البحرية الأمريكية تنفق 9 ملايين دولار لتمديد مدة دعم ويندوزxp

البحرية الأمريكية تنفق 9 ملايين دولار لتمديد مدة دعم ويندوزxp

- ‎فيأخبار الأنترنيت
3612
0
@قلم حر

 

وهل يخفى القمر ويندوز xp من أقوى الأنضمة التي أصدرتها ميكروسوفت ، هدا النظام الدي يمكنك ان تجده متبث في حاسوب اي شركة ، مستشفى ولن ننسى طبعا المنازل, شنت عله ميكروسوفت الحرب لماد لانه وفقا لدراستها لقد تجاوز مدة صلاحيته ، في العديد من المؤتمرات التي عقدتها  هده الأخيرة صرحت انه سيتم بل لقد تم التوقف عند دعم هدا النظام بالتحديثات والترقيعات الأمنية ، ويجب على كل من يستخدم هدا النظام أن يقوم بترقية نظام تشغيل حاسوبه.

على ما يبدو ليس المستخدم العادي لنظام ويندوز الدي يواجه صعوبات في التخلي عن هدا النظام ،فمؤخرا إنتشرت مجموعة من الأخبار التي تفيد عن صفقة عقدتها البحرية الأمريكية مع ميكروسوفت والتي تفيد أن توفر هده الأخيرة “ميكروسوفت” دعم لنظام ويندوز xp  لمدة سنة إضافية لصالح البحرية الأمريكية،
يجدر بنا على أن هدا الدعم سيخص الأوفيس 2003 ،وميكروسوفت إكسشانج 2003 ونظام التشغيل أيضا الدي يعمل به 100 ألف حاسوب .

حسب تصريح Ars Technica  قدم تم توقيع عقد تمديد الدعم الدي كان المبلغ السنوي فيه يتراوح 9.1 مليون دولار ويمكن لهدا لدعم أن يمدد بدوره ليصل سنة 2017 ، وهناك انباء تشير على ان التكلفة ستصبح 30 مليون دولار.
ميكروسوفت تناشد الأفراد والشركات بشكل مستمر بالترقية للأنظمة الحديثة لويندوز  8 او 10 إلا انه هناك من يفضل الإبقاء على ويندوزxp ودفع مصاريف إضافية مقابل الدعم على الترقية وخسران الوحدات التي كان يعمل بها النضام القديم .

قد يعتقد البعض أن حل هدا المشكل يكمن في الترقية ، لما تدفع الشركات ملاين الدولارات؟ مقابل تمديد عمر نضام شكله قبيح أدائه بسيط، لا يرتقي لمتطلبات العصر،إن كان من الممكن الترقية لنظام أحسن وبتكلفة أقل ؟ !! الجواب مفزع هده المؤسسات تعمل بحواسيب خاصة  مبنية بطريقة تختلف بنيتها عن البنية التي نرى حواسيبنا المنزلية فيها ، والترقية  تفتح باب عدم ملائمة الجهاز لنظامالجديد  قد تضهر مشاكل ، قد لا تعمل بعض الأدوات، وهدا قد يكلف الكثير إدا كنا نتحدث عن اجهزة أمنية أستوديوهات تصوير مونتاج الخ…

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

شرح تسوق كتب من متجر جملون وشحنها لبيتك مجانا

متجر جملون أكبر متجر للكتاب في الشرق الأوسط