إبتكار جديد معالجة تسوس الأسنان بإستعمال الكهرباء

إبتكار جديد معالجة تسوس الأسنان بإستعمال الكهرباء

- ‎فيصحة ومجتمع
3806
0
@قلم حر

 إبتكار جديد معالجة تسوس الأسنان بإستعمال الكهرباء

زيارة طبيب الأسنان ستكون بعد هدا الإبتكار أقل ألما ومعاناتا ، لن تضطر لحبس أنفاسك لكي تدخل غرفة الطبيب او السهر ليلا تفكيرا في الألم الدي قد تعانيه أثناء معالجة سنك اليوم هدا سار من الماضي .

تقنية ثم تطويرها في ” King’s College ” بلندن تسمح بمعالجة تسوس الأسنان بإستخدام تيارات الكهرباء عوض عن المتقاب الدي يزعج ويخشاه الكثير .

♦هده التقنية لمعالجة تسوس الأسنان يصطلح عليها ب “EAER ”

تعني التعبئة والمعالجة السريعة كهربائيا، سوف تتوفر خلال 3 سنوات المقبلة كما صرح الأستاذ نايجل بيتس من معهد طب الاسنان في كلية كينغز في لندن: ” أن هدا الإبتكار لن يساهم في تقليل معانات الناس وحسب ،وإنما حماية وتقوية الأسنان ، تقليل تكاليف والمصاريف الناتجة عن دالك بل أكثر من دالك يمكن إستخدام هده الثقنية في تبيضها” .

الأسنان

♦2.3 مليار شخص يعانون من التسوس سنويا مما يجعل من دالك أفة خطيرة وخصوصا وأن ألم الأسنان يعد من أكثر وأبشع أنواع الألام التي يمكن أن تعانيها في حياتك, بإستخدام التقنيات القديمة تنتج جملة من المشاكل كتسرب المواد المستخدمة في تعبئة السن تفتتها وزوالها، لكن مع هدا الإبتكار سيتم استخدام تيار كهربائي ضعيف بعد معالجة الطبقة الخارجية المتضررة لسن, بعدها إطلاق التيار وتحفيز الكالسيوم والفوسفات. يستخدم الأطباء التيار الكهربائي لفحص عرق أو جدر الأسنان لكن اليوم سار الإستخدام اكتر نفعا وتعمقا.

سوف يتاح هدا العلاج للعموم في “رومينوفا” وهي شركة أسنان تابعة لمعهد كينغز كوليدج في لندن الدي يسعى لتطوير هدا التخصص وجعله منفدا لراحة المواطنين.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

شرح تسوق كتب من متجر جملون وشحنها لبيتك مجانا

متجر جملون أكبر متجر للكتاب في الشرق الأوسط