كيف تتجنب إنشغالك بالعمل أثناء العطلة

كيف تتجنب إنشغالك بالعمل أثناء العطلة

- ‎فيصحة ومجتمع
9970
0
@قلم حر

 

ما معنى العطلة إدا إنمغست في التفكير فيها , ”  غالبيتنا يواجه صعوبات في ترك #العمل ورائه لأننا معتادين على مستويات مزمنة من الإنشغال” هدا ما قاله الدكتور بالارد  ” Psy.D., director of the American Psychological Association’s Psychologically Healthy Workplace Program” .

ونحن كبشر من البديهي أن يكون التوتر والإرهاق محطة من المحطات التي نمر بجانبها ، و العطلة
من ضمن تلك المحطات التي يجب ان تقف فيها وتأخد قسطا من الراحة لكي تعوض عناء السفر وكدالك ان تعوض  شقاء المحطات السابقة، من خلال هدا المقال سوف نكتشف مع بعض كيف يمكن ان نبتعد عن الإنشغال بالعمل اثناء عطلتنا.

  • التخطيط مستقبلا

التخطيط-مستقبلا

 

  1. قبل الدهاب في عطلة قومي بأعطاء كل زملائك في العمل النصائح والإرشادات التي من شأنها تيسير عملهم دون حضورك مما يعفيكي من تلقي إتصالات بشكل دوري  للإستعلام حول أمور العمل.
  2. قم بتسجيل بريد صوتي في هاتف المنزل أو جوال العمل يوضح أنك في عطلة وهدا سيحميك من غضب الناس عليك حينما لا ترد على الهاتف ضننا منهم انك لا تريد الرد.

إنشاء فضاء معزول عن الإتصالات

sunset-beach-water-summer

  1. تحدث مع مديرك زملائك رفقائك في العمل ،وأعلمهم أنه لن يكون بمقدورك تفقد بريدك الإلكتروني ، الإجابة على الإتصالات خلالة فترة عطتلك، مع توضيح مدتها ويوم إنطلاقها وكدالك نهايتها مع الإشارة أنه لو رغبت أو في الحالات الطارئة يمكنك الرد أو التواصل معهم مثلا مرة في اليوم أو كل 3 ايام .

خذ إستراحة من التكنولوجيا


notebook-hero-workspace-minimal

  1. إستعمال الهاتف بشكل مستمر كدالك الحاسوب او #التابلت له مؤثرات سلبية على حياتنا ، والإبتعاد عنه يعد نوعا ما صعبا يكون شعورنا متل شعور الطفل الرضيع الدي تفطمه أمه يخال نفسه ان سيموت جوعا لكن العكس صحيح، يمكننا ان نبتعد عن الجوال وكل التكنولوجيا وإن لم يكن بمقدورنا الإبتعدا كليا يمكننا جزئيا من خلال :

إلغاء الإشعارات والتنبيهات التي تتوصلنا من المواقع الإجتماعية ، كتويتر فيسبوك  إلخ
تحديد وقت معين للإتصال بالنت وتفقد الإيميلات والرسائل …
فصل جوالك مؤقتا عن الأنترنت ودالك بسيط يكفي فقط الدخول للإعدادات تم الشبكة وأنتهينا.

  • توقف لوهلة

Stay-in-the-moment

  1. تمعن في اللحظة التي أنتي او انت تعيشها ، كم هو جميل أن تستمع بوقتك مع أصدقائك، أبنائك، أحفادك في هده المناسبة التي لا يمكن أن تعوض تخيل كم من الدكريات او اللحظات المميزة التي يمكن ان تعيشها برفقتهم. الجواب طبعا معروف، ولا يمكن لشيئ ان يوازي هده اللحظات لدى إستمتع بالعطلة وإنسى العمل .

♥♥  الصور : Some rights reserved  الصورة  1   الصورة  4  الصورة  5    

  

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

شرح تسوق كتب من متجر جملون وشحنها لبيتك مجانا

متجر جملون أكبر متجر للكتاب في الشرق الأوسط